يعلن معهد قراءتي عن عودة الدورات التدريبية بعد التوقف بسبب جائحة كورونا ، والتدريب سيكون متاحًا عن بعد وكذلك عن قرب(داخل المعهد) ، وطريقة التسجيل كالتالي/: الخطوة الأولى / املأ الاستمارة الإلكترونية من خلال الدخول على رابط(تسجيل طالب جديد). الخطوة الثانية / سيصلك اتصال من قراءتي خلال (48 ساعة عمل ) لتأكيد موعد تحديد المستوى .الخطوة الثالثة / بعد تحديد المستوى سيتم إخبارك بمستوى طفلك ونوع البرنامج التدريبي الذي يحتاجه ، والتاريخ والأوقات المتاحة للتدريب. الخطوة الرابعة / تأكيد الحجز من خلال دفع الرسوم . الآن بادر بالتسجيل من خلال الرابط


نشاطنا تعليم القراءة العربية للأطفال والكبار بطريقة حديثة ومبتكرة (القاعدة العدنانية) تجعل الطفل يقرأ في وقت قياسي جدا في أيام قليلة ، وتعالج صعوبات تعلم القراءة.

نستقبل جميع الأعمار من 4 سنوات وفوق ، سواء التحق بالروضة أو لم يلتحق بالروضة ، وسواء التحق بالمدرسة أو لم يلتحق بالمدرسة ، وسواء كان في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية أو أي مرحلة أخرى.

نعم ، في فترة جائحة كورونا يوجد لدينا تعليم عن بعد ، وكذلك تم استئناف وعودة التعليم عن قرب داخل معهد قراءتي بعدد لا يتجاوز طالبين في الفصل الواحد.

نعم ، يتم استقبال بنات في فترة جائحة كورونا من خلال التدريب عن بعد ، أما البنين فبإمكانهم الاختيار إما التدريب عن بعد أو التدريب عن قرب(داخل معهد قراءتي)في الأحساء.

تختلف قيمة الدورة التدريبية حسب نوع البرنامج التدريبي الذي تختاره ، كالتالي /
  • البرنامج التدريبي الفردي الخاص عن بعد(طالب واحد مع معلم ) ، الرسوم (1700 ريال). مدة الدورة التدريبية شهر.
  • البرنامج التدريبي الثنائي الخاص عن بعد (طالبان مع معلم ) ، الرسوم (850 ريال). مدة الدورة التدريبية شهر.
  • البرنامج التدريبي الفردي الخاص عن قرب داخل معهد قراءتي ، الرسوم (2850 ريال). مدة الدورة التدريبية شهر.
  • البرنامج التدريبي الثنائي الخاص عن قرب داخل معهد قراءتي الرسوم(2000ريال ). مدة الدورة التدريبية شهر.

يمكنكم التسجيل في أي وقت سواء في وقت الدوام أو خارج وقت الدوام وذلك من خلال الدخول على موقع قراءتي الإلكتروني qirati.com ثم الدخول على ( تسجل طالب جديد ).

دفع الرسوم من خلال التحويل البنكي أو من خلال الدفع بـ(الباي بال paypal ). أيقونة الباي بال موجودة في الصفحة الرئيسية هنا في الموقع الإلكتروني.

المدة شهر ، بمعدل 23 يوما ، بمعدل ساعة تدريبية يوميا. من السبت إلى الخميس.

أوقات التدريب (الحضوري) ستكون صباحية ،
مابين ٨:٠٠ صباحا إلى ٣:٠٠ ظهرا.
ساعة واحدة في اليوم.

أما أوقات ( التدريب عن بعد )، ستكون مسائية
مابين ٥:٠٠ عصرًا إلى ٩:٣٠ ليلا.
ساعة واحدة في اليوم.

طالبان فقط ( في فترة جائحة كورونا ) ، سواء للتدريب عن قرب أو للتدريب عن بعد ، أما سبب العدد (طالبان فقط ) في التدريب عن قرب هو الاحترازات الوقائية بسبب جائحة كورونا . وأما سبب العدد (طالبان فقط) في التدريب عن بعد حتى يتمكن الطالب من التركيز وتحقيق الاستفادة الكبيرة المرجوة.

سيقوم معهد قراءتي بعمل تحديد مستوى ( عن بعد ) أو ( عن قرب ) ومن خلال نتيجة تحديد المستوى سيتم تحديد البرنامج التدريبي الذي يحتاجه الطالب ، بحيث نبدأ معه من حيث انتهى. (علمًا أن تحديد المستوى سيكون مجانا ) ، وبعد تحديد المستوى سيتم تحديد تاريخ الدورة ووقتها ، ثم إذا تمت موافقة ولي الأمر على تاريخ الدورة ووقتها ، بعدها يمكن لولي الأمر تأكيد حجز المقعد التدريبي من خلال دفع الرسوم (قيمة الدورة التدريبية ).

بفضل الله تعالى يتميز قراءتي بتحقيق نقلات نوعية كبيرة في مستوى قراءة الطفل خلال أيام قليلة ، ويشهد لقراءتي كل من التحق بقراءتي خلال أكثر من 10 سنوات من العطاء والتميز. وقد قالوا عن قراءتي ممن التحقوا به سابقا : ( شهر في قراءتي يعادل سنة في المدرسة ).

للتوضيح في البداية من أجل عدم الخلط بين المقصود بمشاكل النطق وعدم معرفة الحروف ، لأن مشاكل النطق تختلف عن عدم معرفة الحروف ، فإذا كان الطفل لديه مشكلة في اللسان فلا يتمكن من نطق بعض الحروف وترديدها فإن كانت المشكلة لا تتجاوز حرف أو حرفين أو ثلاثة حروف كحد أقصى ففي هذه الحالة يمكنه الالتحاق بالبرنامج التدريبي القرائي ، ولكن إذا كان عدد الحروف التي لديه مشكلة في نطقها 4 حروف أو أكثر فننصح بالالتحاق بجلسات علاج النطق ( جلسات التخاطب ) قبل الالتحاق بالبرنامج التدريبي القرائي.

لا شك أنه سيحقق استفادة كبيرة بمشيئة الله تعالى لأنه من خلال خبرة (قراءتي) الكبيرة على مدى سنوات طويلة في التعامل مع الحالات الخاصة حيث تمكن (قراءتي)بفضل الله تعالى من علاج أصعب الحالات في الضعف القرائي ، ويشهد له بذلك كل من التحق بقراءتي خلال أكثر من 10 سنوات. ولكن في كل الأحوال لا يمكن مقارنة الطفل من ذوي الصعوبات بالطفل الطبيعي ، كما أنه ربما يتطلب وقتًا أطول ، لكنه بمشيئة الله تعالى سيحقق نقلة نوعية في مستواه القرائي قياسا بمستواه السابق.

المخرجات التدريبية ستكون حسب نوع البرنامج التدريبي ، فعلى سبيل المثال إذا كانت الدورة التدريبية مستوى تمهيدي (وهو المستوى الأول للمبتدئين) للأطفال الذين لا يتقنون شيئا وسيبدؤون من نقطة الصفر ، ستكون المخرجات التدريبية لهم في المستوى الأول (التمهيدي)كالتالي:
  • سيتقن قراءة جميع الحروف ( بشكلها المفصول ) ، سواء بالترتيب أو بدون ترتيب ، وحتى الحروف المتشابهة سيتقنها ولن يخطئ فيها بإذن الله تعالى حتى بعد تركها زمنا طويلا.
  • سيتقن جميع الحروف ( بشكلها المشبوك ) ، حيث سيكون قادرًا على نطق جميع الحروف وهي مشبوكة في سياق كلمات.
  • سيتقن نطق الحروف بالحركات الثلاث ( الفتحة والكسرة والضمة ).
  • سيبدأ في تهجي وقراءة بعض الكلمات الثلاثية المتحركة البسيطة.
  • كل هذه المهارات سيتقنها بمشيئة الله تعالى من خلال الالتحاق بالمستوى الأول التمهيدي ( في فترة زمنية شهر واحد فقط ، خلال 23 يومًا تدريبيا ).

    أما إذا كان الطفل يتقن الحروف فسوف يلتحق بمستوى أعلى ، أي أننا سنبدأ معه من حيث انتهى.

يقع معهد قراءتي في الأحساء ، في الهفوف ، في شارع الستين ، فوق سوق سرايا الهرم ( قبل بنك الرياض ، وقبل البنك الأهلي) ويمكنكم معرفة الموقع من خلال خريطة قوقل الموجودة في الصفحة الرئيسية هنا في هذا الموقع الإلكتروني.

سيصلكم الاتصال خلال 48 ساعة عمل بمشيئة الله تعالى ، علمًا أن ساعات العمل الإداري في قراءتي :

من الأحد إلى الخميس .

من 8:00 صباحا إلى 3:00 ظهرا.

وإذا لم يتم الاتصال بكم خلال( 48 ساعة من ساعات العمل ) ، نرجو إشعارنا برسالة واتساب على الرقم 00966558922277

يمكنكم الاتصال المباشر خلال الأيام / من الأحد إلى الخميس.

من 8:00 صباحا إلى 3:00 ظهرا

على الأرقام التالية /

00966558922277

00966544682462

أيام وأوقات الرد على الاتصالات :

من الأحد إلى الخميس.

من 8:00 صباحا إلى 3:00 ظهرا

أيام دوام الطلاب :

من السبت إلى الخميس (الإجازة الأسبوعية فقط يوم الجمعة)

من خلال برنامج الزوم ( ZOOM ).

يمكنك الحصول على الإجابة على أي استفسارات أخرى من خلال إرسال رسالة واتساب للرقم 00966558922277